إلى بنات وابناء محافظتنا العزيزة 

إلى شعبنا العراقي العظيم
إلى كل Hحرار العالم 
 
منذ أمس ومحافظة واسط تغلي على بركان من الغضب الشعبي جراء تراجع الخدمات في عموم مرافق المحافظة مما أدى إلى خروج المواطنين للمطالبة بأبسط حقوقهم  المهدورة.

وفي وقت يراقبون عمليات الكشف عن المليارات المنهوبة من قبل الفاسدين الذين يتحكمون بمصير الناس، فإن جماهير شعبية واسعة تعيش وطأة المعاناة والحرمان من الطاقة الكهربائية والخدمات الصحية والتعليمية.

وكل هذا يحدث أمام أعين المسؤولين ورغم كل المناشدات المطالبة بتحسين الخدمات وعلى رأسها توفير الكهرباء الوطنية التي هي شريان الحياة، لكن المسؤولين صمّوا آذانهم، مما أدى إلى خروج الجماهير الغاضبة للمطالبة بأبسط حقوقها المهدورة.
 
ولكن هذا قوبل بالحديد والنار والقمع، وهو ما يتنافى مع أبسط حقوق الانسان التي أقرها الدستور العراقي والقوانين الدولية. 

نحن في الحزب الشيوعي العراقي، إذ نتضامن مع مطالب جماهير محافظة واسط، نطالب بالكف عن هذه الممارسات اللاقانونية والاستجابة لمطالب الجماهير  المكتوية بنار الفساد والفاسدين وسوء الخدمات  واطلاق سراح المعتقلين من ابناء المحافظة.

 محلية واسط للحزب الشيوعي العراقي 
25/6/2026